قومى المنوفية  يشارك إحتفالية تكريم ذوى الإعاقة بتلا
قومى المنوفية  يشارك إحتفالية تكريم ذوى الإعاقة بتلا


«قومى المرأة» يشارك إحتفالية تكريم ذوى الإعاقة بالمنوفية.. صور

سهام فودة

الأحد، 20 فبراير 2022 - 04:17 م

 

شارك  المجلس القومى للمرأة بالمنوفية  فى التنسيق العام لإحتفالية تكريم المتميزون من ذوى الإعاقة 
حيث شاركت نادية الفرماوى عضو المجلس على مقعد المرأة ذات الإعاقه الإحتفال تقديم الفقرات
وذلك تحت رعاية اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفيه ورئاسة مركز ومدينة تلا بقاعة مروان بتلا تحت شعار (نحن متواجدون) وذلك بحضور هناء عقيله رئيس مجلس ومدينة تلا ونائبيها ومديرى الإدارات ورؤساء الوحدات المحلية وعدد من القيادات الشعبيه والتنفيذيه بمركز تلا حيث بدأ الحفل بالسلام الوطنى ومقدمة ترحبيبه عن الحفل ثم القرآن الكريم بصوت القارىء عبد الرحمن مهدى من ذوى الإعاقه البصريه ثم قام فضيلة الشيخ شريف سعيد وكيلاً عن إدارة الأوقاف بإلقاء كلمة عن تكريم الدين الإسلامى لذوى الإعاقة وعرض عدد من النماذج المميزة منهم وكيف كان لهم دور كبير فى عهد النبى صل الله عليه وسلم .
ثم فقرة قدمها مجموعة من ذوى الإعاقه قدموا من خلالها عدد من الرسائل للحضور على لافتات كبيرة جاء أهمها ( نحن الأقوى – هدفنا النجاح – لسنا مجرد أسماء-عزيمتنا بناءه – تميز بقدراتك – الإعاقه تحدى واقعى – الإراده قوة –  لسنا معاقون ) .

اقرأ أيضا|إزالة فورية لـ10 حالات تعدِ على الأراضي بالمنوفية
ثم ألقى إسلام مبارك نائب رئيس مجلس ومدينة تلا كلمته والذى تحدث فيها عن الأشخاص ذوى الإعاقه وأنهم جزء أصيل فى المجتمع وعن قدراتهم الخاصه والمتميزه فى عدد من المجالات .  
وتلاها كلمة إيمان يونس مدير إدارة تلا الإجتماعية والتى تناولت فيها الحديث عن بطاقة الخدمات المتكامله لذوى الإعاقه وكيفية إستخراجها وفوائدها .
كما إنقسمت فقرات الإحتفاليه مابين فقرات خاصه بذوى الإعاقه  وفقرات فنيه ورياضيه داعمه لهم من أقرانهم من الأسوياء.
وتم عمل فتره إستراحه قصيرة قامت من خلالها رئيس مركز ومدينة تلا لإفتتاح معرض الفنون التشكيليه والمشغولات اليدويه لذوى الإعاقه .
وقد تم تكريم عدد (27) شخصية من ذوى الإعاقة من الكوارد بمركز تلا من بينهم عدد 11 شخصية نسائية من ذوات الإعاقة ومنهن ناديه الفرماوى عضو فرع المجلس على مقعد المرأة ذات الإعاقة.
وكذلك تكريم عدد (160) حالة من مختلف الإعاقات من البنين والبنات والمتميزون فى مختلف المجالات سواء حفظة القرآن الكريم أو المجالات الفنية والأدبية وغيرها .
لتقدم هذه التوليفة المتميزة رسالة قوية مفادها أننا جميعاً كيان واحد يكمل بعضنا البعض وكل منا يقدم دوراً هاماً فى المجتمع .  
تأتى هذه الفاعليه فى ظل عصر ذهبى يعيشه ذوى الإعاقه منذ إعلان الرئيس السيسى عام 2018 عام للأشخاص ذوى الإعاقة وإقرار قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة رقم 10 لعام 2018 لهم من أجل توفير حياة كريمة لهم .
يذكر أن حضور هذه الإحتفاليه بلغ مايقرب من خمسمائة فرد .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة